بسم الله الرحمن الرحيم
من كمال معرفة الإنسان الكامل..
لى ابن عربى ..
لما كان العارف المكمل المعرفة يعلم أن فيه من يطلب مشاهدة ربه . ومعرفته الفكرية والشهودية تعين عليه أنه يؤدي إليهم حقهم من ذلك وعلم أن فيه من يطلب المأكل الشهي الذي يلائم مزاجه .والمشرب والمنكح والمركب والملبس والسماع والنعيم الحسى المحسوس فتعين عليه أيضا أن يؤدي حقوقهم من ذلك التى عين لهم الحق ومن كان هذا حاله .كيف يصح له ان يزهد فى شئ من الموجودات ؟وما خلقها الله إلا له .إلا أنه مفتقر إلى علم ماهو له وماهو لغيره..
سوف أواصل إنشاءالله
دمتم